بحث هذه المدونة الإلكترونية

13‏/04‏/2011

بدو اننا لا نستطع حتى الان ان نتحرر بشكل كامل من تقنيات قديمة في تصميم واظهار الفراغ

في تدريس الهندسة المعمارية ، من الواضح ان يكون هناك توازي بين تطور النظرية ووسائل الاتصال. كل وسيلة لها فرضيات وفرص وتحديات وامكانيات للاستخدام المحتمل. في الفترة الماضية وحتى الان، مدارس العمارة درست الهندسة الوصفية (Lee e Reekie, 1949). حيث البرنامج الدراسي استخدم كأداة انضباط لتفسير الاشكال والفراغ الاقليدي. تصميم . على سبيل المثال، إدخال وثيقة القرن الخامس عشر أدى إلى استذهان موضوع البناء ، مما أدى إلى استذهان مفهوم العمارة كما نعرفه اليوم (أو ربما كما كنا نعرفة في القرن العشرين (Wigley, 2001). توافر امكانيات تسمح بنمذجة أشكال هندسية معقدة وبتوليد إسقاطاتها المختلفة بشكل تلقائي, سلط الضوء على عجز أدوات الرسم التقليدية. وعلى ضرورة تجديد طريقة تدريس عفا عليها الزمن والتي حسب رأيي لا يمكن اسنتساخ تقنياتها في العالم الرقمي. بتوافر امكانية الرسم في الفراغ وتعدد وظائف النسخ والتكبير والخيارات الاخرى المتاحة, يبدو من الواضح أن الكمبيوتر يجب أن يتجاوز أتمتة عملية التصميم، بالرغم من هذا الوضوح يبدو اننا لا نستطع حتى الان ان نتحرر بشكل كامل من تقنيات قديمة في تصميم واظهار الفراغ.
بالرجوع إلى: Geometria descrittiva_Descriptive Geometry-هندسة وصفية (نظرة على ويكي Google الجانبي)
إرسال تعليق